الدورات التدريبية للمرأة No Further a Mystery

Wiki Article



تعتمد هذه الدورة التدريبية مزيجاً من التمارين الجماعية والتطبيقات العملية والمناقشات المفتوحة.

اكتساب المهارات التطبيقية اللازمة للقيادة والإشراف الإداري الفعال.

وفي أطار الاهتمام المتنامي بقضية تفعيل مشاركة المرأة في التنمية الاقتصادية واعطائها موقعاً بارزاً على سلم اولويات الاستراتيجيات والخطط التنموية في الدول العربية ، الأمر الذي يستلزم اعطاء ريادة الاعمال النسائية في المنطقة عناية خاصة لما تشكله من استراتيجية فعاله لخلق فرص العمل وتسريع وتيره التنمية الاقتصادية .

كما تتعلمن كيفية التواصل بحزم والتعامل مع النزاعات حتى تصل وجهات نظرهن كقادة موثوق بهن تملكن الشجاعة لاجراء حوارات صعبة عند الضرورة. وتزيد هذه الدورة نطاق نفوذهن وتعزز علاقات العمل وتبني علاقات ثقة بينهن وبين الموظفين.

يتيح البرنامج إجراء المناقشات بين المديرين والموظفين الجدد، للتعرف على الأولويات والنتائج المتوقعة.

 وتناولت الدورة التدريبية الثانية تعزيز “المهارات الشخصية” للمشاركات، من خلال مواضيع متعددة تشمل: (تطوير الوعي الذاتي والذكاء العاطفي، تحسين التواصل والمهارات الشخصية، إدارة الوقت وتحديد الأهداف، تنمية التفكير النقدي وحل المشكلات(، مما يسهم في تمكين المشاركات من كيفية التعامل والتواصل مع الآخرين والمواقف التي تواجههن باقتدار.

كما تهدف الدورة إلى إكساب المشاركات المعارف تعرّف على المزيد والمهارات والثقة التي يحتجنها ليكن قادئدات فعالات.

ريادة الأعمال هي عملية تطوير وإدارة مشاريع أو مبادرات مبتكرة بهدف تحقيق النجاح والاستدامة، من خلال إيجاد حلول للتحديات وتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي. وبما أن تطوير العقلية الريادية النسائية يمثل ركيزة أساسية في بناء مجتمع متطور، نقدم لكِ هذه الدورة التي تتناول مواضيع هامة تمثل أساس نجاح أي مشروع ريادي، بدءًا من بناء العقلية الصحيحة لريادة الأعمال وصولًا إلى تطبيق خطوات عملية لتحقيق النجاح. ستفهمين الفروق الدقيقة بين الابتكار، الإبداع، والاختراع، وتتعرفين على أهمية كل منها في سياق الريادة والتطوير.

إنّها ليست دورة بسيطة تقليدية حول المنطق والتفكير المنطقي، بل إنّها تركّز على جانب مختلف تمامًا وتسعى لتعلميك طريقة تقييم النقاشات وتحديد ما هو جيّد منها ثم الاستفادة منها في تطوير شخصيتك.

وعلى الراغبات اللاتي تنطبق عليهن الشروط ملئ الاستمارة من خلال الرابط اضغط هنا

على الرغم من أنه يمكنك مشاهدة الدروس في أي وقت ، إلا أن هناك رسوم اشتراك للوصول إليها.

تطوير مهارات الإلقاء المرتبطة بنبرة الصوت، ولغة الجسد التي تجذب الجمهور.

تعديل القانون الذي يضمن المشاركة السياسية بشكل عام ومشاركة المرأة بشكل خاص.

تعدّ هذه الدورة المجانية المقدّمة من جامعة لايدن في هولندا دورة مبتكرة للغاية حيث تجمع بين تقاليد التأمل القديمة والعلوم العصرية لتكشف خفايا التأمل واليقظة الذهنية وتعيد بلورتها كأسلوب حياة مهمّ في يومنا هذا.

Report this wiki page